الطريقة الصحيحة للتسجيل في موقع ثروة الخاص بالأولياء

المدير العام
الصفحة الرئيسية
الطريقة الصحيحة للتسجيل في موقع ثروة الخاص بالأولياء
موقع المنارة التعليمي
متابعي موقع المنارة التعليمي ، مرحبا بكم.
تم الإعلان سابقا عن موقع ثروة الخاص بالأولياء و الذي هدفه متابعة الأولياء لأبنائهم المتمدرسين عن بعد، و ذلك للاطلاع ما يحدث مع أبنائهم داخل المؤسسة التعليمية، فموقع ثروة الخاص بالأولياء يتيح للولي الإطلاع على: غيابات أبنائه، معدلات الفصول الدراسية، و غيرها الكثير.
لكن الموقع كان به مشكل يتعلق في التفعيل عن طريق الإيمايل، و هنا سجل الكثير من الأولياء لكن التفعيل لم يصل إلا لعدد قليل، و عند تفطن القائمين على خلية الرقمنة لهذا الحطأ أصلحوا المشكل و ألغوا فكرة رابط التأكيد بالبريد الإلكتروني، فأصبح التسجيل سهلا.
1  . رابط موقع ثروة الخاص بالأولياء
2    . طريقة التسجيل بعد التحديث
نفتح الرابط أعلاه، فنجد الصفحة الرئيسية للموقع كمايلي:
نضغط على "تسجيل جديد"
فنتحول إلى الصفحة التالية، نقوم بتعبئتها كما بالصورة:
بعد الانتهاء من ملء المعلومات نضغط على: "التالي"
يعلمنا الموقع بأن التسجيل تم بنجاح و ذلك عبر الرسالة التالية:
الآن نعود إلى الصفحة الرئيسية من أجل تسجيل الدخول (الصورة):
بعدما نكتب البريد الالكتروني و كلمة السر السابقة و العدد الموجود في المربع نضغط على "تسجيل الدخول"

بعد تسجيل الدخول نجد اتفاقية الاستخدام الخاصة بموقع ثروة، ننزل إلى الأسفل و نضغط على "أوافق على جميع الشروط الخاصة باستخدام الموقع"، بعد الضغط نتحول إلى صفحة "معلومات الولي"، نقوم بملئها تواليا، مع الحرص التام على صحة المعلومات و دقتها:

بعد الانتهاء من الصفحة الخاصة بالأولياء ننتقل إلى صفحة "الأبناء المتمدرسين"، فنختار مديرية التربية التابعة لنا، ثم "رمز التلميذ" الذي نجده أعلى يسار "الشهادة المدرسية" المقدمة من طرف مدير المؤسسة، فعد وضع رمز التلميذ يظهر اسمه تلقائيا في الموقع، ثم نحدد "نوع العلاقة" بين الولي و التلميذ ثم أخيرا نضغط "تأكيد"
بعد الانتهاء نضغط على أيقونة "طباعة الاستمارة" فننتقل إلى طباعة الوثيقة، و هنا أشير أنه من الأفضل حفظها كملف "PDF" و ذلك احتياطا لاستعمالات أخرى.

فيديو توضيحي
و بهذا وصلنا إلى نهاية التسجيل، فبعد طبع الوثيقة يتوجه الولي مصحوبا ببطاقة الهوية نحو المدرسة التي يدرس بها ابنه و يقدم الاستمارة للمدير و يفعل حسابه، و يصبح بذلك قادرا على التمتع بكل الخدمات التي يوفرها موقع ثروة الخاص بالأولياء.
بهذا انتهى الشرح، نتمنى أننا لم نغفل أي جزء، لذلك لأي استفسارات انظموا إلينا على فيسبوك (الروابط في الأسفل).
نتمنى منكم مشاركة الموضوع لتعم الفائدة، إلى اللقاء.
طالع أيضا المزيد من المواضيع المتعلقة بالرقمنة

الرقمنة طريقة حجز نقاط ثلاثي اول ثاني ثالث خط شهادة التعليم ابتدائي متوسط بكالوريا دليل الرقمنة برنامج الرقمنة ارضية الرقمنة.

google-playkhamsatmostaqltradent