بحث حول مواقع التواصل الاجتماعي و تأثيراتها

بحث حول مواقع التواصل الاجتماعي و تأثيراتها الإيجابية و السلبية

 [ تحميل بحث الجغرافيا جغرافيا تلوث البيئة التلوث بيئي ثانوي متوسط  أولى ثانية ثالثة رابعة ابتدائي مذكرات اتسطوانات بكالوريا البكالوريا دور جوان لغة عربية رياضيات تاريخ علوم طبيعية فيزياء فلسفة فرنسية انجليزية أدب علوم اسلامية شرعية ]

1.    فيس بوك Facebook  :
 عبارة عن شبكة اجتماعية وتديره شركة "فيس بوك" شركة مساهمة. ؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.
2.    تويترTwitter  :
 هو أحد أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية، يقدم خدمة التدوين المصغّر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال «تغريدات» عن حالتهم أو عن أحداث حياتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.
3.    ياهو ميسنجرYahoo Messenger :
 المندمجة شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة الشبكة العالمية إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية. تأسست شركة ياهو! على يد خريجي جامعة ستانفورد جيري يانج وديفيد فايلو في يناير عام 1994، وأعلنت كشركة رسميا في 2 مارس 1995، ومقرها الرئيسي في سانيفال بولاية كاليفورنيا، في وادي السيليكون :
4.    سكايب Skype :
 عبارة عن برنامج تجاري تم ابتكاره من قبل كل من المسثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس مع مجموعة من مطوري البرمجيات. يمكن برنامج سكايب مستخدميه من الاتصال صوتيا (هاتفيا) عبر الانترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة.
5.    تأثيرها الإيجابي:
ترويج الأفكار لم يعد قاصرا علي الكتب والجرائد  فبعد ان كان وصول المعلومة يستغرق أيام بل وشهور في بعض الأحيان  ظهر الأنترنت ليكسر حدود الزمن والمسافة فاصبح من السهل التحدث بين فردين أحدهما في أقصي الشمال والأخر في أقصي الجنوب ولم يعد التحدث بين الأفراد مقتصر علي أصحاب اللغة والعرق والثقافة الواحد ولكن أصبح العالم قارة واحدة متصلة عبر شبكة الأنترنت والتي بدورها أنتجت مواقع أتصال أجتماعية سهل عبرها تبادل الأفراد المعلومات والصور مثل موقع الفيسبوك والتي يري الكثير ان خطرها أصبح أكثر من فائدتها مما دفع بعض علماء الدين باتحريم الفيسبوك لما فية من خطوره علي فكر الشباب لما يلاقوه من بعض الأفكار الشاذة والغريبة عن مجتماعتنا.
6.    تأثيرها السلبي:
v   الإدمان والعزلة الاجتماعية:
فلا شك أن صفحة الفيس بوك مغرية وتجذب الشباب بشكل خطير جدا وينتهي بها الأمر إلى الإدمان الذي يؤدي إلى العزلة عن المجتمع مم يؤدي إلى هدر في الطاقات ويبدو الوقت بلا قيمة ولا معنى وخصوصا لدى الشيلي الذي ترك يواجه الفراغ والبطالة والعجز والإحباط وفقدان الأمل في مستقبله, فيبحث عن تسلية وقته في حجرات الدردشة التي تتحول مع الوقت إلى إدمان أشبه بإدمان المخدرات لايمكن الخلاص منه فيظل منهم مرابطا أمام هذه الشبكة بالساعات المتواصلة التي تزيد أحيانا عشر ساعات في اليوم الواحد.
v   ظهور لغة جديدة بين الشباب:
تتميز هذه اللغة بأنها مصطلحات خاصة لا يعرفها إلا من يعاشرهم باستمرار ويعرف تتللك المصطلحات يستخدم الشباب العربي في محادثتهم عبر الانترنت مصطلحات تهدد مصير اللغة العربية! تحولت إلى رموز وأرقام مثل الحاء "7" الهمزة "2" والعين"3" الخ... إلى أين شبابنا سيوصلون بالغة العربية ؟!! أصبح هذا المجتمع لا يبشر بالخير على طلاق الخاصة في مجتمعنا العربي الذي يبتعد فيه حيث الهم يؤلفون هذه اللغة في مواجهة الآخرين والتباهي والتفاخر يجب على الأهل ضرورة مراقبة أبنائهم والتحلي عن الثقة الزائدة التي ترفع بالشباب إلى هاوية جديدة من الضياع والإفلاس القيم الأخلاقية وتدمير اللغة العربية عبثا يجب على المجتمع العربي تبني عدة برامج وان يحول هذه الطاقات المهددة من طاقات سلبية تهدم وتدمر وتخرب إلى طاقات ايجابية تبني المجتمع وتقود بيه إلى الإمام وانقاظ شبابنا نحو مستقبل أفضل.

التحميل



في أمان الله
و لا تنسوا العودة للصفحة الرئيسية لتصفح المزيد من البحوث و الوثائق التعليمية.



ملاحظة: كرما و ليس أمرا يرجى التبليغ عن أي رابط لا يعمل و ذلك بترك تعليق أو مراسلتنا عبر بريد الموقع.

google-playkhamsatmostaqltradent